منتدى أنمي بنات ديزني


للبنات فقط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورمنتدى أنمي بنات ديزني ( منشورات )س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم أن النقود ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة Elsa

avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/09/2014
العمر : 25
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1869
نقآطي~ نقآطي~ : 7994
السٌّمعَة : 24

مُساهمةموضوع: هل تعلم أن النقود ..؟   الثلاثاء مارس 29, 2016 7:52 pm







كل يوم تحمل النقود، و تنظر إليها و تتعامل بها، فـهل تعلم ماهى المادة التى تصنع منها النقود الورقية.. إذا وقع بين يديك ورقة نقدية جديدة، قم بشم رائحتها، ستجدها غريبة بعض الشيء، هذه هي رائحة “القطن”!.. نعم فالنقود لا تصنع من الورق، وأنما تصنع من القطن، حيث يستخدم ورق القطن أساساً فى صنع النقود، والأوراق النقدية الحديثة تحتوى على 100% من القطن، أو خليط من القطن والكتان بنسبة 25 و75% على التوالى، والدولار الأمريكى مصنوع من القطن، فأول من صنع الورق من القطن هم الأمريكيون، الذين كانوا يصنعونه من الخرق البالية، وكانوا يسمونه “ورق الخرق”.


تبدأ العملية المكونة من 8 مراحل بـتحميل 600 رطل من القطن في مرجل ضخم وتطهي بالضغط لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم وضعه في حوض كبير بحجم حوض السباحة ثم يتم تنظيفه وتبيضه، ويتم ضغط المواد الخام، ومن ثم يعجن في خلطات ضخمة، وتعتبر أهم عملية في صناعة ورق النقد الحقيقي والحصول على ذلك الملمس الذي يصعب تقليده.


ولا بد أن تصبح العجينة رطبة لكي يقوم أخصائيون متمرسون بتلوينها بإضافة الألياف اللونية والعلامات المائية الرئيسية، ويتم تجعيد الألياف لتصبح نمطا سلكيا متشابكا أثناء عملية التشكيل ثم يضاف “السلاح” السري الخاص لوزارة المالية.


الميزة التي تميز ورقة النقد ويصعب على أي مزور تقليدها هي “خيوط الأمان” وتوجد على كل خيط من هذه الخيوط أرقام مجهرية خاصة بها وهي تدل على الورقة النقدية باستخدام الضوء المنقول يمكن رؤية النص بوضوح لكن آلات المزورين التي تستخدم الضوء الانعكاسي لا ترى شيئا.


يجفف الورق بعد ذلك باستخدام جهاز تسخين يشبه الفرن ثم تتحرك طابعات الورق بدقة لتتخلص من أي رطوبة لتخلق لفائف عرضها 8 أقدام وتزن أكثر من 4 أطنان، وبعد أن تتم إضافة العلامات المائية وخيوط الأمان داخل الورقة، يتم طبع الصورة النهائية على الورقة النقدية.


ولدى الورقة النقدية مقدمة وخلفية ،كما يتميز الوسط بوجود كل مظاهر التكنولوجيا فيه التي تساهم في منع تزوير الورق فهي تقنية ظهرت للمرة الأولى في عام 1996م، حيث طرأ تغير على الأوراق النقدية العالمية.


مشتركة بشلهه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://frozen.arabepro.com
 
هل تعلم أن النقود ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أنمي بنات ديزني :: التعليم والدرآسة :: ثقافة عآمة-
انتقل الى: