منتدى أنمي بنات ديزني


للبنات فقط
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورمنتدى أنمي بنات ديزني ( منشورات )س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما الفرق بين دعوة اليمن للتحالف ودعوة بشار لروسيا؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كتكوتة المنتدى



تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/09/2015
العمر : 16
عدد المساهمات عدد المساهمات : 337
نقآطي~ نقآطي~ : 4877
السٌّمعَة : 3

مُساهمةموضوع: ما الفرق بين دعوة اليمن للتحالف ودعوة بشار لروسيا؟؟؟   الأربعاء أكتوبر 07, 2015 2:55 pm



عبد الله ناصر العتيبي- الحياة.. نجح التدخل السعودي العربي في اليمن، واستطاع خلال مدة وجيزة إعادة الشرعية اليمنية إلى سابق عهدها، ما حدا الرئيس السوري غير الشرعي بشار الأسد إلى خلق محاكاة متوهمة والعمل على تنفيذها خطوة بخطوة.
حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي دعت قوات التحالف العربي إلى اليمن للقضاء على المتمردين الحوثيين، وهو دعا روسيا الاتحادية لمحاربة الإرهابيين وإعادة السوريين منهم إلى حضن الدولة وطرد الأجانب إلى دولهم التي جاؤوا منها.
دخول قوات التحالف العربي في حرب الخارجين على القانون في اليمن هو إجراء شرعي جاء تحت مظلة القوانين الدولية وخصوصاً مواد الفصل السابع في ميثاق الأمم المتحدة، وتدخل روسيا في سورية جاء في إطار مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين في مكافحة الإرهاب كما ورد في رسالة الرئيس بشار التي بعثها لبوتين طالباً منه فيها التدخل العسكري!
وطبعاً لا بد للسياسي دائماً من غطاء روحاني يضفي الشرعية الدينية على تحركاته الداخلية والخارجية، لكن مَن مِن المرجعيات الدينية الكبيرة في العالم الإسلامي ستدعم التدخل الروسي في سورية وهي التي دعمت الحرب ضد متمردي اليمن؟ لا أحد، وبالتالي فلا بأس من أن يستأنس بشار الأسد بدعم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية التي باركت العمليات العسكرية الروسية خارج الحدود وعدتها حرباً مقدسة!
دعوة بدعوة، وتدخل بتدخل، وتقعيد بتقعيد، وغطاء ديني يواجه غطاءً دينياً آخر، وكان الله غفوراً رحيماً!
الصورة العامة هي نفسها في الحالتين، لكن التفاصيل متباينة، والشيطان يكمن دائماً في التفاصيل، والشيطان كما يعرفه بعضنا كان على الدوام رجيماً منبوذاً.
التفصيل الأول يتمثل في الفرق بين حكومة الرئيس هادي وحكومة بشار الأسد. هادي لم يستخدم الأسلحة ضد شعبة ولم يرم البراميل المتفجرة على نساء اليمن وأطفاله، وإنما سعى حتى اللحظة الأخيرة إلى تجنيب شعبه الدخول في منزلقات الحرب الأهلية عبر تقديم التنازل تلو الآخر لجماعات كانت تهدف للسيطرة على اليمن بإملاءات خارجية.
كان هادي يعرف أن هذه الجماعات تسير وفق مخططات خارجية، لكنه على رغم ذلك سعى إلى ما قبل ٢١ أيلول (سبتمبر) من العام الماضي بكل ما يملك من دعم داخلي وخارجي إلى إعادتها لدائرة المصلحة اليمنية، وحاول عبثاً قطع علاقتها بالخارج ووضعها وجهاً لوجه أمام المسؤوليات التاريخية لأية زعامات يمنية.
بينما بشار الأسد واجه شعبه الذي دعا للإصلاحات السياسية في تظاهرات سلمية بالحديد والنار. اقتلع في البدء أظافر أطفال درعا الذين كتبوا على جدران المدينة «الشعب يريد إسقاط النظام» في محاكاة طفولية لما كان يحدث في تونس ومصر، ثم بدأ بعد ذلك في مواجهة التظاهرات السلمية في عدد من المدن السورية بطلقات الرصاص الحي، مخلفاً في كل يوم ما بين ٢٠ و٣٠ شهيداً مدنياً، كان ذنبهم الكبير أنهم غنوا في الشوارع والأماكن العامة بأغنيات وطنية تدعو إلى الإصلاح السياسي وليس إسقاط النظام. وعندما بدأ السوريون في تسليح أنفسهم خوفاً على حياتهم وممتلكاتهم وأعراضهم بدأت رحلة الموت المجانية من جانب النظام عبر القتل الجماعي الوحشي الذي لا بوصلة له!
التفصيل الثاني يتمثل في الفرق ما بين محركات الثورة في اليمن وسورية. في اليمن من قام بالثورة ضد النظام الحاكم هي جماعة دينية تتحرك وفق أجندة خارجية. جماعة محددة لها صفات معلومة تفرزها عن بقية المجموع اليمني، ولا تمثل من الشعب اليمني سوى ٢ في المئة. وعندما تمكنت هذه الجماعة من السيطرة على أجزاء كبيرة من الخريطة اليمنية استبعدت بقية مكونات الشعب اليمني، وسمحت لأطراف خارجية معينة أن تتولى زمام التوجيه والإرشاد واكتفت هي بالتنفيذ المقدس كما هي الحال في بقاع أخرى من العالم العربي. مادة الثورة في اليمن كانت مجموعة ذات صفات خاصة لا يمكن أن تقبل أحداً من خارجها ضد نظام حكومي ومن ورائه شعب كامل مغلوب على أمره ومصاب بأمراضٍ عدة.
أما في سورية فمادة الثورة الرئيسية هي الشعب السوري بأطيافه كافة، المسلم والمسيحي، والمتدين والمتمدن. السوريون البسطاء الذين يمثلون الشعب هم من قالوا نريد الثورة سلمية، ومؤثرة كي نحصل على المنتج النهائي المتمثل في الإصلاح السياسي حتى ولو كان ذلك بوجود بشار الأسد. الأهم هو الحصول على الحرية السياسية والكرامة الإنسانية. صنعوا أغانيهم وصلواتهم الخاصة ورفعوها بأصواتهم إلى السماء في طقوس سلمية، حتى انقض عليهم النظام محولاً الثورة إلى مواجهة واسعة بين الشعب السوري وطبقة أوليغارشية متنفذة أو مستفيدة.
التفصيل الثالث هو طبيعة الاعتراف العالمي بالنظامين اليمني والسوري. نظام هادي لم تسقط شرعيته وبقي ممثلاً لليمنيين عربياً وإسلامياً ودولياً، بينما نظام بشار الأسد فقد شرعيته منذ أن أوغل في قتل السوريين. لفظته الجامعة العربية أولاً، ثم فقد الاعتراف بشرعيته الإسلامية في مؤتمر القمة الإسلامية الطارئة في مكة المكرمة عام ٢٠١٢ ثم توالى إسقاط شرعيته دولياً عبر تصاريح العديد من قادة الدول الغربية مثل أميركا وفرنسا وبريطانيا وغيرها.
تفاصيل رئيسية ثلاثة إضافة إلى عدد آخر من التفاصيل الثانوية، يجعل المقارنة بين ما يحدث في اليمن وما يحدث في سورية ضرباً من المزايدة والقفز على الوقائع ولوي عنق الحقيقة.
ثورة جماعة متمردة بمواصفات خاصة ضد رئيس شرعي لم يستخدم السلاح ضد شعبه، كيف يمكن مقارنتها بثورة شعب متعدد الخلفيات والثقافات ضد رئيس فاقد للشرعية يصب النار ليل نهار على الأطفال والنساء العزل الأبرياء؟ الأمر لا يستقيم وإن أراد شيطان التفاصيل ذلك!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكة Elsa

avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/09/2014
العمر : 25
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1869
نقآطي~ نقآطي~ : 8946
السٌّمعَة : 24

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين دعوة اليمن للتحالف ودعوة بشار لروسيا؟؟؟   الجمعة أكتوبر 16, 2015 8:34 pm

السلآم عليكم ورحمة الله
الله ينصر سوريــا وكل شعب سوريـــا يآآآررب
مشكورة غلآتي يعطيكـ العآآفيهه


مشتركة بشلهه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://frozen.arabepro.com
davina

avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/10/2015
العمر : 15
عدد المساهمات عدد المساهمات : 23
نقآطي~ نقآطي~ : 4068
السٌّمعَة : 5

مُساهمةموضوع: رد: ما الفرق بين دعوة اليمن للتحالف ودعوة بشار لروسيا؟؟؟   الأحد أكتوبر 18, 2015 1:32 am

الملكة Elsa كتب:
السلآم عليكم ورحمة الله
الله ينصر سوريــا وكل شعب سوريـــا يآآآررب
مشكورة غلآتي يعطيكـ العآآفيهه
آمين أختي 

أرجو أن يستجيب الله لكل من يملك هذه الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما الفرق بين دعوة اليمن للتحالف ودعوة بشار لروسيا؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أنمي بنات ديزني :: منتديآت عآمة :: أخبآر العالم-
انتقل الى: